وزارة الخارجية والكومنولث
Enhancing IT Infrastructure Monitoring with System Centre Operations Manager
المنظمة
Client: Foreign & Commonwealth Office
Industry: UK Government
Services:
IT Infrastructure
كانت وزارة الخارجية إدارة وزارية من أكتوبر 1968 إلى سبتمبر 2020. اندمجت مع وزارة التنمية الدولية لإنشاء FCDO.
التحدي
وتحتاج خدمات وزارة الخارجية، وهي جزء من وزارة الخارجية والكومنولث، إلى تنفيذ حل شامل للرصد لبنيتها التحتية المتنوعة لتكنولوجيا المعلومات. وشملت المتطلبات الرئيسية ما يلي:
مراقبة هيكل HP C700 وشفرته
مراقبة هيكل Cisco UCS والشفرات
مراقبة خوادم العملاء التي تعمل بنظام التشغيل Windows 2003 و 2008
مراقبة خوادم Windows 2008 الداخلية
مراقبة بيئات خادم Xen
تتطلب خدمات FCO حلا من شأنه أن يوفر قدرات مراقبة قوية مع ضمان المرونة والأمان وقابلية التوسع.
الحل
اقترحت Altiatech تنفيذ مدير عمليات مركز نظام Microsoft (SCOM) لتلبية احتياجات مراقبة خدمات وزارة الخارجية. وشمل الحل:
1. تنفيذ ونشر SCOM
إنشاء وتكوين الأجهزة الظاهرية SCOM
تثبيت مكونات Windows Server وSQL وSCOM
نشر وكلاء وبوابات SCOM
2. التكوين والضبط
إنشاء حزم إدارة التجاوز
تكوين الإخطارات واكتشاف الشبكة
إعداد كائنات مستوى الخدمة
3. قدرات المراقبة
تنفيذ حزم الإدارة للأنظمة المختلفة
إعداد إجراءات وحدة التحكم لحل المشكلات بسرعة
تكوين إجراءات العامل لقدرات الإصلاح الذاتي
تنفيذ إخطارات التنبيه
إنشاء مساحات عمل المشغل للمراقبة القائمة على الأدوار
تطوير نماذج التطبيقات الموزعة
تكوين أهداف مستوى الخدمة
تنفيذ المعاملات التركيبية لمراقبة تطبيقات الويب
4. انتقال الخدمة
تنفيذ خطة اختبار شاملة
إعادة صياغة الحل كما هو مطلوب
- تحديث وثائق التصميم
النتائج
تم تصميم حل مراقبة SCOM الذي تقدمه Altiatech لتقديم الفوائد التالية لخدمات وزارة الخارجية:
وقدم رصد شامل لمختلف مكونات الهياكل الأساسية لتكنولوجيا المعلومات.
تم تحسين اكتشاف المشكلات وحلها من خلال الإجراءات والأدوات المحددة مسبقا.
تم تعزيز توافر الخدمة من خلال قدرات الإصلاح الذاتي.
تم تمكين الاستجابة الأسرع للحوادث من خلال إشعارات التنبيه المخصصة.
وتحسنت إدارة الخدمات من خلال الرصد القائم على الأدوار.
وتحققت رؤية أفضل لأداء الخدمة مقابل الأهداف المحددة.
وأتيحت القدرة على رصد التطبيقات المستندة إلى الويب دون نشر الوكلاء.
تم توفير قابلية التوسع لمراقبة ما يصل إلى 1000 خادم مدار بواسطة الوكيل و 100 جهاز عميل مدار بدون وكيل.